كيف تجعلى ابنك احد عباقرة المستقبل

ألسﻻم عليكم و رحمة الله تعلى و بركاته, مرحبا بكم زوار مدونة افادتك
العديد من الامهات يبذلن مجهود خرافى لجعل اولادهم متفوقين . و يكون التركيز على احراز اعلى الدرجات . و يعتمدون على التلقين و الحفظ خصوصا لطلاب الصف الثامن لمرحلة الاساس .دون تطوبر لمهارات الاخرى التى يجب ان يمتلكها الابناء
ونلاحظ هنا تعثر اغلب الطلاب بعد انتقالهم الى المرحلة الثانوبة
لعالجة هذا الوضع يمكن ان نلجا الى الرياضيات الذهنية
أن للجسد عضلات تتحكم في حركة الجسد كـالمشي والكلام والإشارة فكذلك المخ أودع الله تعالى فيه مجموعة من القدرات كالقدرة على الخيال أو التمييز أو الاستنتاج أو الحساب وغيره الكثير الكثير وتتعاون هذه القدرات أو بعضها على تحقيق بعض أعمال العقل مثل الإبداع أو التفكير أو تحليل مشكلة أو حل لغز.
وبما أن عضلات الجسد تقوى بالتمرين والتدريب وعندما لا تتمرن تضمر وتضعف (ولكنها لا تختفي أو تزول) فكذلك قدرات العقل تمرن بالتمرين والتدريب.
لهذا يحتاج من يريد اللياقة العقلية الكاملة أن يدرب جميع قدراته العقلية وبإشراف مدربين وبتمارين خاصة. "[1] على هذا الاساس يقوم برنامج الرياضيات الذهنية .
فقد اثبتت الدراسات ان الانسان العادي يستخدم عدد اقل من خلايا المخ نسبة للعالم او العبقري ، وذلك لأن العالم يستخدم الحساب والارقام وهي المسئولة عن تنشيط العقل وتمرينه. وبالتالي تزيد القدرة على الاستيعاب وسعة العقل مما يؤدي الى ما نسميه بالذكاء والتفوق الذهني.
آلية عمل برنامج الرياضيات الذهنية
برنامج الرياضيات الذهنية للحساب الذهني هو برنامج لتنمية مهارات العقل البشري فهو يبدأ بتنمية مهارة التوافق الحركي باستخدام الأصابع لحساب عمليات جمع وطرح من رقم 1 إلى 99 تمهيدا للمتدرب على العداد الصيني Abacus فيتعلم سرعة انجاز العمليات الحسابية ذهنياً معتمداً على تخيله للعداد الصيني.
هل تمنيت يوما أن يكون ابنك "عبقري" ؟ صحيح أن مفهومنا لمعنى العبقرية يشوبه نوع من الغموض ناهيك عن أننا نعتقد بأنه لا يوجد نظام يضمن لنا تكوين هذه العبقرية.
لكن اليوم برنامج الرياضيات والحساب الذهني وبعد 15 سنة من الخبرة وأكثر من ثلاثين مليون طالب حول العالم قد أثبت فعاليته في هذا المجال، إنه يعتبر أفضل البرامج التي تمكن الشخص ليس فقط من التفوق في الحساب بل أيضاً من اكتساب العديد من المواهب الذهنية التي تفتح له آفاق التفوق العملي مدى الحياة.
هل ترى في ابنك واحد أو أكثر من هذه الصعوبات الدراسية؟
ضعف وكراهية للرياضيات والحساب؟
ضعف أو انعدام التركيز؟
ضعف الذاكرة؟
ضعف الإبداع؟
بطء في القراءة والكتابة؟
بطء في ردة الفعل والتحليل؟
بطء في الفهم والاستيعاب؟
الخوف من المنافسة؟
لا يستطيع الاستفادة من إمكانياته الحقيقية.
ما هي فوائد برنامج الرياضيات الذهنية؟
تقوية القدرة على التركيز.
تقوية مهارات سرعة الكتابة.
تقوية مهارات سرعة القراءة.
تقوية الرغبة والإقبال على التحصيل العلمي.
تنمية وتنشيط وتقوية الذاكرة.
تنمية مهارات السمع.
تنمية مهارات الإدراك والفهم.
تنمية المهارات التحليلية.
تنمية الطاقات الإبداعية.
تنمية المهارات الخيالية.
تنمية سرعة البديهة وردة الفعل.
تنمية القدرة على المواظبة.
اكتساب الثقة بالنفس.
اكتساب الثقة بالنفس.
لذلك يجب ان نحرص على ممارسة الابناء للرياضيات الذهنية عن طريق تسجيلهم فى احد المعاهد لمختصة بالتدريب على ممارسة الرياضة الذهنية و ما يميز هذه المراكز استخدامها للعداد الصينى

تعليقات